عدة مرات؟ Covid-19هل يمكن أن تصاب بـ
اكتشف معنا

قد تتساءل عن عدد المرات التي يمكن أن تصاب فيها بـ COVID-19. هذا السطر من فيلم Mean Girls يتبادر إلى الذهن: الحد غير موجود.

                                                                                                                                         

"فكر في الأمر بهذه الطريقة: لا يوجد عدد محدد لعدد نزلات البرد التي يمكن أن تصاب بها طوال حياتك. لا أستطيع أن أقول ، "لقد أصبت بالبرد 10 مرات في حياتي. يشرح الدكتور دوجال: "لا توجد طريقة لن أفهمها 11 مرة". "الأمر نفسه ينطبق على COVID-19. إذا تعرضت لمتغير جديد ، فإن خطر الإصابة مرة أخرى موجود دائمًا ".

 

والسبب هو أنه في حين أن بعض الفيروسات ، مثل جدري الماء ، تظل كما هي نسبيًا بمرور الوقت ، فإن فيروس COVID-19 يشبه إلى حد كبير فيروس الأنفلونزا. إنه سيد الحفاظ على الذات والطفرة.

 

بعد أن يحارب جسمك بنجاح نوعًا مختلفًا من COVID-19 ، أو يحصل على لقاح COVID-19 ، يمكن لجهازك المناعي اكتشاف الفيروس المسبب له عندما يحاول العودة. إنه يطرد الفيروس مثل الحارس في دورية لقادوس النادي المزعج.

 

إذا عاد هذا العميل مرتديًا نظارات شمسية وشاربًا مزيفًا بعد بضعة أشهر ، فقد لا يتعرف الحارس عليهم وسيفتح الحبال المخملية لدخولهم في الحفلة. هذا هو الحال عندما يتحور فيروس COVID-19. إنها تغير نفسها بما يكفي لتنزلق عن طريق دفاعات جسمك دون أن يتم اكتشافها.

 

إذا تم تطعيمك واتباع جميع تدابير السلامة الموصى بها ، يقول الدكتور دوجال إن خطر إصابتك بالعدوى أقل. ولحسن الحظ ، إذا أصبت بـ COVID-19 مرة أخرى ، فمن المحتمل أن يكون أقل حدة. "لكن علينا أن ننتبه إلى أن الإصابة بالعدوى لا تمنحك مناعة من المتغيرات الأخرى. لا يمكنك الاعتماد على ذلك "، يضيف.